القائمة الرئيسية

الصفحات

معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم اون لاين بدون برامج

معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم في عصرنا الحالي، باتت المكالمات الهاتفية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. لكن، قد تصادف أحيانًا أرقامًا غير معروفة تتصل بك، مما يجعلك تشعر بالفضول لمعرفة هوية المتصل. لحسن الحظ، تتوفر العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة اسم المتصل برقم هاتفه، سواءً باستخدام التطبيقات أو المواقع الإلكترونية أو حتى خدمات شركات الاتصالات.


معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم 

1. تطبيقات معرفة هوية المتصل:

تُعدّ تطبيقات معرفة هوية المتصل من أكثر الطرق شيوعًا لمعرفة اسم المتصل. وتعتمد هذه التطبيقات على قواعد بيانات ضخمة تحتوي على أرقام الهواتف وأسماء أصحابها. ومن أشهر هذه التطبيقات:

  • تروكولر (Truecaller): يُعدّ تروكولر من أشهر تطبيقات معرفة هوية المتصل في العالم، حيث يضم قاعدة بيانات ضخمة من الأرقام في مختلف الدول. يتوفر التطبيق مجانًا على أنظمة التشغيل المختلفة، ويُمكنك من خلاله البحث عن أي رقم هاتف ومعرفة اسم صاحبه، بالإضافة إلى معلومات أخرى مثل صورته وموقعه.
Hiya: تطبيق آخر شهير لمعرفة هوية المتصل، يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وقدرته على حظر المكالمات المزعجة والرسائل النصية. يتوفر التطبيق مجانًا على أنظمة التشغيل المختلفة، ويُمكنك من خلاله البحث عن أي رقم هاتف ومعرفة اسم صاحبه، بالإضافة إلى معلومات أخرى مثل نوع الهاتف وشركة الاتصالات.
معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم  اون لاين بدون برامج


 مواقع معرفة هوية المتصل:

تتوفر أيضًا العديد من المواقع الإلكترونية التي تُتيح لك البحث عن اسم المتصل برقم هاتفه. وتعمل هذه المواقع بنفس طريقة التطبيقات، حيث تعتمد على قواعد بيانات ضخمة من الأرقام. ومن أشهر هذه المواقع:

  • Whitepages: موقع إلكتروني أمريكي مشهور لمعرفة معلومات عن الأشخاص، بما في ذلك أرقام الهواتف. يتوفر الموقع مجانًا، ويُمكنك من خلاله البحث عن أي رقم هاتف في الولايات المتحدة ومعرفة اسم صاحبه، بالإضافة إلى معلومات أخرى مثل عنوانه وعنوان بريده الإلكتروني.
  • Spokeo: موقع إلكتروني آخر لمعرفة معلومات عن الأشخاص، بما في ذلك أرقام الهواتف. يتوفر الموقع مجانًا، ويُمكنك من خلاله البحث عن أي رقم هاتف في الولايات المتحدة ومعرفة اسم صاحبه، بالإضافة إلى معلومات أخرى مثل تاريخ ميلاده وبيانات زواجه وتعليمه.

3. خدمات شركات الاتصالات:

تُقدم بعض شركات الاتصالات خدمات لمعرفة هوية المتصل مقابل رسوم شهرية. تُتيح لك هذه الخدمات معرفة اسم المتصل وبعض المعلومات الأخرى عند تلقي مكالمة من رقم غير معروف. ولكن، تختلف هذه الخدمات من شركة اتصالات إلى أخرى، لذا عليك مراجعة موقع شركة الاتصالات الخاصة بك لمعرفة المزيد من المعلومات.

ملاحظة:

  • قد لا تتمكن هذه الطرق من معرفة اسم المتصل في جميع الحالات. ذلك لأنّ بعض الأشخاص لا يرغبون في مشاركة معلوماتهم الشخصية على الإنترنت.
  • يجب عليك توخي الحذر عند استخدام تطبيقات ومواقع معرفة هوية المتصل، حيث قد تطلب منك هذه التطبيقات والمواقع الوصول إلى معلوماتك الشخصية.

بالإضافة إلى الطرق المذكورة أعلاه، إليك بعض النصائح الإضافية لمعرفة اسم المتصل:

  • ابحث عن الرقم على الإنترنت: يمكنك محاولة البحث عن الرقم على محركات البحث مثل Google أو DuckDuckGo. قد تتمكن من العثور على معلومات عن صاحب الرقم على مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الإلكترونية الأخرى.
  • أرسل رسالة نصية إلى الرقم: يمكنك إرسال رسالة نصية إلى الرقم تطلب من خلالها اسم صاحبه. قد يرد عليك بعض الأشخاص برسالة تحتوي على اسمهم.
  • اتصل بالرقم: إذا كنت متأكدًا من أن الرقم غير ضار، يمكنك محاولة الاتصال به. قد تتمكن من معرفة اسم المتصل من خلال سؤاله مباشرة.